الرئيسية » , » رجيم الزبادي أكثر رجيم صحي

رجيم الزبادي أكثر رجيم صحي

الأربعاء، 16 يوليو 2014 | 1:55 م

من أصعب العقبات التي تواجه مرضى السمنة هي مشكلة التخلص من زيادة الوزن, فحل هذة المشكلة يتطلب منهم الكثير من الجهد المبذول والوقت والتعب والإرهاق, ونجد أن هناك العديد من أنظمة الحمية التي تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد دون الاهتمام بالصحة العامة مما يؤدى إلى حدوث أضرار أكثر من الفوائد المرجوة منه. لذلك تعتبر خطوة إيجاد نظام رجيم صحي أهم من خطوة بدأ الرجيم نفسه, و قد أكد الباحثون في مجال الصحة والتغذية أن رجيم الزبادي من أفضل أنواع الرجيم الذي يساعد على التخلص من مشكلة السمنة والوزن الزائد ويحافظ على صحة الإنسان العامة.
رجيم الزبادي

تكمن أهمية الزبادي في احتواءه على البروتين اللازم للتخلص من الوزن الزائد, و أيضا احتواءه على إنزيم اللاكتيز و بكتيريا نافعة تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة داخل جسم الانسان, و يبدأ رجيم الزبادي على عدة مراحل تضمن من خلالها الحصول على جسم مثالي وصحي في ذات الوقت, من خلال تناول الزبادي بدلا من الأطعمة الضارة المحتوية على سعرات حرارية عالية بدون أي عناصر مغذية ومفيدة للجسم كما يمكن أيضا إضافة الزبادي للطعام وإدخاله ضمن جدول وجبات اليوم.
ولضمان الاستفادة القصوى من رجيم الزبادي يجب الحرص على تناوله ضمن أطعمة أخرى حتى نضمن الحصول على نظام غذائي متكامل ومتوازن وصحي. وكمثال على ذلك:
                    ·وجبة الإفطار: كوب زبادي + ثمرة فاكهة.
                    ·وجبة الغداء: زبادي + سلطة خضروات / لبن.
                    ·وجبة العشاء: لحم أو سمك أو دجاج مشوى + خضار+ لبن.
ومن العوامل المهمة لضمان الحصول على رجيم صحي ومتوازن:
                    ·الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات على مدار اليوم لاحتوائها على ألياف وعناصر غذائية مهمة للجسم.
        ·ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين شد عضلات البطن أو المشي أو الركض بشكل منتظم على الأقل نصف ساعة يوميا.
        ·يمكن الاستعانة ببعض أنواع الأدوية مثل الموجودة على موقع أمازون الشهير والتي قد يلجأ إليها البعض لتساعدهم في فقدان الوزن بطريقة فعالة, حيث أثبتت الدراسات أن هناك من الأشخاص من لا يستطيعون السيطرة على رغبتهم الشديدة في تناول أطعمة معينة بسبب شهوتهم لتلك الأطعمة فيمكنهم استخدام تلك الأدوية المتاحة على المواقع الشهيرة مثل موقع أمازون لتقلل شهوتهم لتناول الطعام وأيضا تساعد على سرعة حرق الدهون المتراكمة في أجسامهم.

1 التعليقات:

  1. انا بشكرك جداً علي المقال وانا فعلاً استفدت منه جداً وانا قضيت وقت كبير بقرأ المقال ، وعجبني كله ..
    انا تقريباً كاتب مقال متشابه معاه ، وبدعوك انك تقرأه وتقولي رأيك :)
    رجيم البرتقال

    ردحذف