الرئيسية » , » رجيم الزبادي

رجيم الزبادي

الأربعاء، 2 يوليو، 2014 | 12:59 م

هناك العديد منا لا يعرف أهمية الزبادي الحقيقية والتى أكتشفها الباحثون فوجدوا أن الانسان الذى يواظب على تناول الزبادي بمعدل 20 كيلو زبادي سنويا يصبح لديه نحو 20 مليار نوع من أنواع البكتيريا النافعة داخل جسمه, تلك البكتيريا المحتويه على عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم والبروتين وغيرهما ويطلق عليها العلماء " بكتيريا الرشاقة والجمال".
وبالإضافة الي كون الزبادي مفيد لصحة الانسان فإنه مفيد لحالته النفسية أيضا حيث يعتبر من الأغذية التي تساعد على التغلب على الحر والشعور بالحرارة والعطش كما إنه يساعد على القضاء على التوتر وإزالة التعب والإجهاد وبالتالي ينعكس ذلك على الحياة الزوجية والصحية والنفسية.
وبالإضافة لإحتواء الزبادي على عناصر الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم, فإن الزبادي كامل الدسم يحتوي أيضا على " اللينوليك الازدواجي" و الذي يعمل مع باقى عناصر الزبادي على الوقاية من أورام الجسم وحرق الدهون المتراكمة و علاج هشاشة العظام و إنقاص ضغط الدم و تقليل الشد العضلي.
ومن أهم الوصفات التى يدخل الزبادي فى تكوينها:
                    · سلطة الزبادي+الثوم والتى تعمل على الحماية من الميكروبات.
                    ·سلطة الزبادي + الزبيب للتغلب على هشاشة العظام.
                    ·سلطة الزبادي + الموز أو العسل لتسهيل و تنظيم وظائف الجهاز الهضمي.
و أيضا يحدثنا دكتور بهاء الناجى استشاري التغذية و علاج السمنة عن فائدة الزبادي فى مقاومة الأمراض فيقول:
رجيم الزبادي

        ·يحتوي الزبادي على إنزيم " اللاكتيز" والذي يعمل على تسهيل عملية هضم الطعام بالإضافة إلي فائدتة لمرضى حساسية اللبن.
        ·ويحتوى أيضا على بكتيريا نافعة تعمل على محاربة البكتيريا الضارة بداخل جسم الانسان فتقضى على الكثير من المتاعب مثل مشكلة رائحة الفم الكريهة و أيضا مشكلة تسوس الأسنان.
        ·كما يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم والذي يعمل على تقوية العظام, بل فإن إدخال الزبادي إلى أطعمة أخرى يعمل على تسهيل امتصاص الجسم للكالسيوم الموجود في الأطعمة الأخرى.
        ·من فوائده أيضا الوقاية من سرطان المعدة حيث أنه يحتوي على إنزيم اللاكتيز الذي ينظم عملية هضم الطعام و ينظف الأمعاء و يقيها من تعفن الطعام بداخلها.
        ·من خلال كل ما سبق نجد انه بالإضافة إلى فوائد الزبادي العلاجية فإن له فوائد أيضا في التخلص من وزن الجسم الزائد وحل مشاكل السمنة و حرق الدهون المتراكم فى منطقة الكرش.
و يعطينا دكتور بهاء نصيحة مفيدة عن أنسب وقت لتناول الزبادي بأن يكون تناوله بعد تناول الطعام مباشرة وعلى الأخص بعد تناول وجبة العشاء و قبل النوم وذلك لأن أثناء النوم يحدث تنفس لا هوائى داخل المعدة مما يعمل على تكاثر البكتيريا والفضلات داخل الأمعاء وهنا نجد أهمية تناول الزبادي في هذا الوقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق