الرئيسية » , » رجيم الزبادي مع الردة

رجيم الزبادي مع الردة

الاثنين، 23 يونيو، 2014 | 3:19 م

تناول الردة يعطي إحساس بالشبع لأنها تمتص كمية كبيرة من الماء و لأنها تحتوى ألياف سيلولوزية تعمل علي تحريك وتفريغ الأمعاء الغليظة لذلك تعتبر علاج لحالات الإمساك وإضافة الزبادي إلى الردة يعطى إحساسا بالامتلاء فى حين انها لا تسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف إلا انها تسهم فى عملية فقدان الوزن.
رجيم الزبادي و الردة

تحتوى الردة على حمض الفيتيك الذى بدوره يتفاعل مع الكالسيوم فينقص من عمليه امتصاصه في الأمعاء لذلك فإنه من الأفضل عدم إضافة الردة و الألياف النباتية للطعام الغني بالكالسيوم حتى لا تنقص معدل امتصاص الأمعاء للكالسيوم.
في حين أن الزبادي من أكثر الأطعمة الغنية بالكالسيوم  فإنه يعمل على حرق الدهون المتراكمة فى البطن عند تناوله بإنتظام بمعدل ثلاث مرات يوميا بكمية 125 جرام تقريبا فى المرة
من الاسئلة الشائعة :
                    ·هل تساعد حبوب الكالسيوم على زيادة خسارة الوزن ؟
الإجابة على هذا السؤال أن الكالسيوم بالفعل يساعد على زيادة حرق الدهون و لكن يفضل الحصول عليه من الأطعمة والمشروبات الغنية به وليس عن طريق الأدوية .
ومن أهم مصادر الكالسيوم الأوراق الخضراء و منها: السبانخ والملوخية والبامية و أيضا اللوبيا و الفاصوليا و نستثني من ذلك الحمص لاحتوائه على نسبة كبيرة من النشويات.
حلول للتخلص من مشاكل البطن
من أسهل طرق التخلص من البطن المواظبة على تناول الزبادي بانتظام لأنه من أغني مصادر الكالسيوم الذي يعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن, وبالطبع الاهتمام بممارسة تمارين رياضية لشد عضلات البطن, و أيضا تجنب شرب الماء أثناء تناول الطعام لما يسببه من انقاص تركيز العصارة الصفراوية التي تهضم الطعام مما يؤدي إلى تخمره في المعدة وبالتالي انتفاخ الأمعاء و بروز الكرش.
                    ·ما هى الأدوية التى تذيب دهون منطقة البطن؟
لا يمكن للأدوية فقط أن تذيب الدهون المتراكمة في منطقة البطن ولكن إتباع نظام غذائي معين هو ما ينقص الوزن وبالتالي ينقص نسبة الدهون
والسر الذي يجعل الزبادي سببا في التخلص من الكرش هو احتواءه على باكتيريا نافعة يطلق عليها "لاكتوباسيلس أسيدفيلس" ووظيفتها هي تخمير اللبن و تحتوي على انزيم " اللاكتيز" الذى يسهل عملية هضم اللاكتوز الموجود في اللبن, و من الملاحظ أن 85% من الأفراد كاملي النضج يفقدون هذا الإنزيم وخاصة العرب والأفارقة بالرغم من امتلاكهم لهذا الإنزيم في الصغر, و يؤدي نقص هذا الإنزيم إلى مشاكل في الجهاز الهضمي نتيجة عسر هضم اللبن مسببا عسر الهضم والانتفاخ و اضطرابات المعدة.
رجيم الزبادي , رجيم الزبادي والرده

0 التعليقات:

إرسال تعليق