الرئيسية » , » ريجيم الفواكه الصحي

ريجيم الفواكه الصحي

السبت، 14 يونيو 2014 | 10:00 ص

تعتبر الفواكه من المصادر الهامة المليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تتحكم في الوزن وتساعد على فقدانه بسرعة، وإنتشر هذا الريجيم بشكل كبير وخاصة في الفترة الماضية لقدرته الهائلة والسريعة في فقدان الكيلوجرامات الزائدة، ونقدم لكِ اليوم برنامج ريجيم الفواكه أو حمية الفواكه

-         أولاً: وجبة الإفطار
بيضة مسلوقة، ثمرة موز كبيرة، كوب حليب خالي الدسم

- ثانياً: وجبة الغذاء
يمكن إختيار وجبة واحدة من الآتي:
1-       2 تفاحة، كوب حليب خالي الدسم
2-       صدر دجاج مشوي، سلطة خضراء (خيار وخس)
3-       2 موزة، كوب حليب خالي الدسم
4-       سمك فيليه بشرائح البرتقال، سلطة خضراء (خيار وخس وجزر)
5-       برجر مشوي، شرائح مشوية من الطماطم والفلفل والبصل
6-       كوب حليب خالي الدسم، 2 ثمرة جوافة
7-       سلطو خضراء، 2 بيضة مسلوقة

- ثالثاً: وجبة العشاء
ثمرة موز، ثمرة تفاح
*عند الشعور بالجوع يمكن تناول كوب زبادي منزوع الدسم.
* ينصح بالإبتعاد عن تناول السكر والنشويات تماما.
* مسموح بتناول كوب واحد من القهوة أو الشاي يومياً.

نصائح للحصول على جسم رشيق بسرعة

نظام الأكل الصحي
-    يعتقد البعض أن أثناء الريجيم يجب تناول الأطعمة قليلة الدسم، وهذا القول غير صحيح فيجب أولاً ان نفرق بين الأطعمة المحتوية على الدهون النافعة والدهون الضارة.
-    فالدهون النافعة تحتوي على أوميغا 3 و أوميغا 6، وتساعد الجسم على محاربة الأمراض، ومعالجة مشاكل الهرمونات والضغوط النفسية، ويمكن الحصول علي أوميغا 3 و أوميغا 6 من خلال السمك (السلمون) والجزر واللوز والقرع.
ريجيم الفواكه الصحي

إختيار الأطعمة
يجب إختيار و تناول الأطعمة المفيدة فمثلاً عند تناول خمس تفاحات طوال اليوم لا يقدم قيمة غذائية عالية مقابل ذلك إذا تناولت ثمرة واحدة من كل صنف لتنوع الفيتامينات والمعادن بها.

السعرات الحرارية
تحتاج أجسامنا إلى عدد معين من السعرات الحرارية في اليوم والواحد وإذا زاد معدل السعرات الحرارية فإن الجسم يخزنها، لذا يجب حرقها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام حتى لا تتراكم على شكل دهون وتؤدي للسمنة والأمراض.

الشاي والقهوة
تحتوي الشاي والقهوة على مادة الكافيين ولذا ينصح بتناولهما بشاي الأعشاب المفيد وتناول الماء كثيراً لتخليص الجسم من الدهون والسموم المتراكمة عن طريق البول.

ممارسة الرياضة
يجب ممارسة الرياضة بإنتظام أثناء إتباع برنامج أي ريجيم لأنها تساعد على خفض السعرات الحرارية وحرق الدهون، وينصح المتخصصون بممارسة الرياضة بما لا يقل عن نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق