الرئيسية » , » ريجيم الزبادي أسرع نظام صحي لفقدان الوزن الزائد

ريجيم الزبادي أسرع نظام صحي لفقدان الوزن الزائد

الخميس، 19 يونيو 2014 | 2:13 م

يعتبر ريجيم الزبادي من أفضل أنواع الريجيم وأكثرهم فعالية، لأنه يتميز بفوائده الصحية المتعددة وقدرته على فقدان الوزن الزائد والقضاء على الدهون، فبمجرد تناول كوب من الزبادي قليل الدسم يساعدكِ في فقدان الوزن، كما أن الزبادي مصدر غني بالكالسيوم الذي يحافظ على أسنانك قوية ويحميها من التسوس.
ريجيم الزبادي

مواعيد تناول الزبادي:
- يفضل تناول الزبادي بعد تناول الوجبة مباشرة وخاصة في العشاء، وذلك لأن الانزيمات الموجودة في الزبادي تساعد على سرعة الهضم.
- كما يجب تناول كوب من الزبادي قبل النوم لمنع تكاثر البكتيريا التي تدخل الأمعاء عن طريق التنفس اللاهوائي الذي يحدث أثناء النوم.

ريجيم الزبادي:

وجبة الإفطار:
علبة زبادي ومعلقة عسل نحل و 2 خيار مع شريحة توست.

وجبة الغذاء:
-    ربع دجاجة مشوية مع خضروات، أو قطعة لحم مسلوقة، أو سمكة مشوية، أو ربع كيلو كفتة مشوية، أو 6 قطع شيش طاووق.
-         رغيف سن ، أو 6 ملاعق فتة بالزبادي، أو 3 ملاعق أرز أو مكرونة
-         سلطة زبادي، أو سلطة خضراء
-         علبة زبادي للحماية من الحموضة.

وجبة العشاء:
علبة زبادي، و 3 ثمرات فاكهة.

فوائد الزبادي:
-    أكدت الدراسات التي قدمها الدكتور "مايكل ويميل" أستاذ التغذية في جامعة تينيسي أن الزبادي تساعد الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون والاحتفاظ بالعضلات.
-    و أن الأشخاص الذين يتناولون زبادي منزوعة الدسم يفقدوا أوزاناً أكثر وأسرع من الأشخاص الآخرين، ويتخلصون من 22% من أوزانهم، و 61% من إجمالي دهون الجسم وذلك خلال 12 أسبوع فقط.
-    وتساعد الزبادي على فقدان الدهون وخاصة في منطقة البطن، حيث أثبتت الدراسات أن من أخطر أنواع السمنة التي يكون فيها الجسم على شكل تفاحة، وذلك لمخاطر الإصابة بأمراض متعددة مثل القلب والسكر.
-    وينصح الخبراء بتناول الزبادي منزوعة الدسم لأنها غنية بالكالسيوم وتحتوي على 100 سعر حراري فقط وذلك في كوب الزبادي الذي حجمه 180 جراماً عند تناوله ثلاث مرات يومياً، لأن الكالسيوم يقوي العظام والكتلة العضلية ويساعد الجسم على التخلص من الدهون.
-    كما أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الزبادي يومياً يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون، ويعتبر هذا السرطان من أعلى نسب الوفاة في الولايات المتحدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق