الرئيسية » , » رجيم الموز والتفاح

رجيم الموز والتفاح

الاثنين، 16 يونيو 2014 | 10:09 ص

·   يعتبر ريجيم الموز والتفاح من أفضل برامج التغذية لقدرتهما على إنقاص الوزن بسرعة وذلك لاحتوائهما على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى إحتوائهما على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.
رجيم الموز والتفاح

·   ويجب تناولها بكمية محددة وعدم الإفراط في تناولها حتى لا تأتي بنتائج عكسية وتضر بصحة أجسامنا، فكل مرحلة عمرية تتطلب تناولهما بمقدار محدد تختلف في الكمية.
·   وقد أكد الخبراء على ضرورة تناول كوب ونصف فاكهة يومياً بمقدار 99 جرام من التفاح، و بمقدار 102 جرام من الموز.
·   ولإنقاص الوزن بفاعلية وآمان وبسرعة يجب عليك أن تتحكم في كمية السعرات الحرارية بالجسم، ونقدم إليك بعض النصائح لإنقاص الوزن بسرعة:
-        عليك بتجنب تناول أي سعرات حرارية نهائياً، أو تناولها بمقدار محدد مع زيادة الطاقة التي تستهلكها.
-   ومن المعروف أن الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة تساعد على فقدان الوزن بسرعة، وعلى العكس الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية تزيد من سرعة زيادة الوزن وتؤدي إلى السمنة المفرطة.
-   وعند تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يجب عليك ممارسة طاقة أكبر وممارسة الرياضة حتى تساعدك على حرق السعرات التي أكتسبها جسمك بسرعة.
-   فالتفاحة الصغيرة مثلاً تتكون من 77 سعر حراري، أما الموزة الصغيرة تتكون من 90 سعر حراري، وهما الأثنين يحتويان على كربوهيدرات تمد الجسم بـ 4 سعر حراري في كل جرام.
-   ومن فوائد الموز الصحية أنه يساعد على إنقاص الوزن، وغني بالبوتاسيوم والألياف المفيدة في خفض نسبة الكولسترول في الجسم، وتساعدك على الإحساس بالشبع وعدم الجوع.
-   ومن فوائد التفاح الصحية أنه غني بالألياف، وغني بمضادات الأكسدة ومنها فيتامين c، بالإضافة إلى مادة البيتاكاروتين التي تساعد على حماية الجسم وتقليل الإصابة بالأمراض.
-   ويمكن تناول طبق من التفاح والموز مع برنامج أي ريجيم سريع أو ريجيم قاسي لأنه يحتوي على عناصر تساعد على سرعة إنقاص الوزن.
-   ويمكنك تناول التفاح عن طريق شويه والإستمتاع بتلك الوجبة الشهية، والموز أيضاً يمكن تقطيعه وإضافة الحليب الخالي الدسم إليه وتناوله كوجبة شهية وغنية بالعناصر الغذائية، ويمكن تناولهما كثمرة فاكهة، أو كعصير طبيعي طازج

3 التعليقات:

  1. موقعنا موقع الصحة نقدم اليكم رجيم دشتي الرجيم السريع والفعال فى حرق الدهون

    ردحذف

  2. شكراً جداً علي هذا المقال الجميل وقد قرأته بعناية .. لذا أنصحكم بقراءة مقالي الذي اتمني ان يكون جميل وبهذا ادعوكم لقراءة مقالي الجديد علي موقع هوانم وهو لقراءة المقال التالي : http://www.hawanim.net/2017/01/carbohydrate-diet-lose-weight-week.html
    أتمني ان ينال اعجابكم المقال

    ردحذف